New Step by Step Map For استراتيجيات التوظيف

Wiki Article



كذلك إقامة مسابقات تشجيع للموظفين على الابتكار في وظائفهم سواء عن طريق تطوير الأساليب المٌتبعة أو ابتكار أساليب جديدة، المهم أن يكون هناك حراك وظيفي وترقيات ومكافآت مادية ومعنوية تٌعزز من تمسك الموظفين بمؤسستهم.

توفير فرص للتفاعل الاجتماعي، مثل أنشطة بناء الفريق أو أحداث الشركة، يمكن أن تساعد أيضًا خلق شعور بالمجتمع والدعم بين الموظفين.

استطلاعات مع استطلاعات الرأي و سؤال وجواب. يمكن أن تكون أدوات مفيدة لجمع تعليقات مجهولة من الموظفين.

قد يؤدي الاستثمار في تعليم موظفيك ونموهم إلى زيادة دوافعهم وإنتاجيتهم ، مما يؤدي إلى النجاح على المدى الطويل.

وحتى إذا لم يتم تعيين مرشح داخلي ، فلن يشعر بأنه أمر مسلم به. من الممكن تحسين التواصل داخل شركتك من خلال توظيف أولئك الذين يعملون حاليا هناك.

و غالبًا ما يتم الخلط بين استراتيجيات عملية التعيين و عملية التوظيف، ولكنهما ليس نفس الشىء. إن عملية التوظيف هى الخطوة الأولى فى رحلة توظيف العمالة، و تشمل السعى و تشجيع المرشحين المحتملين لتقديم طلبات الحصول على وظيفة.

مقالاتكتب إلكترونيةقوالب المسحدراسات الحالةتمرينمركز المساعدةr

تطور المؤسسة نفسها يلعب دور كبير في تمسك موظفيها بها، من يرغب في العمل بمؤسسة على وشك السقوط!

رقمنة إدارة تقارير النفقات آراء الموظفين جس نبض موظفيك الرواتب و التعويض

اقرأ أيضًا كيفية إضافة وظيفة جديدة على موقع تنقيب للوظائف

عملية التوظيف في المؤسسات الكبرى طويلة ومعقدة ومكلفة للوقت والجهد والمال ناهيك عن صعوبة إيجاد مٌوظف كفء، والوقت اللازم لتدريبه على نظام العمل بالمؤسسة بالإضافة لأنه في المتوسط يستغرق الموظف الجديد -مهما كانت خبراته العملية- من شهرين إلى ثلاثة أشهر للوصول للمعدل الطبيعي لإنتاجيته، ما يعني أن كل موظف تخسره المؤسسة تفاصيل إضافية تخسر معه الكثير من طاقاتها الإنتاجية، وسمعتها في السوق، لذا يجب أن يٌولي قسم الموارد البشرية في المؤسسة مسألة الاحتفاظ بالموظفين أولوية قصوى، أولوية لا تقل عن اختيار موظفين كفء منذ البداية، ولن يتم هذا سوى بالتعاون مع الأقسام الأخرى، وأن يتم ذلك وفق استراتيجيات سليمة تدعم الموظف أولًا والمؤسسة ثانيًا -وهذا ما سيحدث بالتبعية عاجلًا أم أجلًا-؛ فقوة السلسلة هي قوة أضعف حلقاتها. إليك أفضل استراتيجيات للاحتفاظ بالموظفين...

يمكن أن تشمل أهمية تطوير وتنفيذ عملية توظيف فعالة ما يلي:

المنافسة القوية على المرشحين الموهوبين والمؤهلين ممن يمتلكون مهارات استثنائية وخبرات عالية في سوق العمل.

في بعض الأحيان، يكون أكثر شخص قادرٍ على إجراء مقابلة توظيف، هو شخص يعمل في الوظيفة نفسها أو في وظيفة مشابهة؛ إذ يعرف هذا الموظف بالفعل ما يلزم للتفوق فيها، ويمكنه التحقق فيما لو كان المرشحون يمتلكون المهارات والخبرات اللازمة التي تمكِّنهم من تولي مسؤولية هذه المَهمَّة جيداً.

Report this wiki page